الاستمرارية والمرونة المؤسسية
بيان سياسة استمرارية الأعمال
يهدف بنك القاهرة الى تقديم الخدمات المصرفية والمالية بشكل مستمر من خلال عمليات خطوط الاعمال الهامة كما يلتزم بنك القاهرة بشكل كامل بالقدرة والاستعداد للتعامل مع أي حوادث وتأثيرات سلبية من شأنها أن تعطل عمليات البنك وبالتالي تؤثر على مصالح عملائنا.
أنشأ بنك القاهرة نظام إدارة استمرارية الأعمال ويعمل على مراجعته بهدف تحسين جاهزية استمرارية أعمال البنك ومرونته وأدائه بشكل مستمر، مع تقديم خدمة آمنة وفعالة ومهنية لعملائنا.
ومن خلال الحصول على شهادة ISO 22301، أثبت بنك القاهرة التزامه بإدارة استمرارية الأعمال وتطبيق نظامًا قويًا لضمان استمرارية عملياته في مواجهة الاضطرابات والأعطال من خلال تطوير خطة شاملة لاستمرارية الأعمال تغطي العمليات الحرجة، وتطبيق إجراءات للتخفيف من تلك المخاطر وإدارتها بالإضافة الى التحسين المستمر لضمان فعالية نظام إدارة استمرارية الأعمال.
تعتبر استمرارية الأعمال أحد ركائز ثقافة بنك القاهرة وتعتبر مسؤولية شخصية لجميع الموظفين وللحفاظ على أداء جميع خطوط الأعمال لدينا على أعلى مستوى، نسعى إلى تحقيق الأهداف التالية:
- تنمية والحفاظ على الالتزام بتلبية المتطلبات اللازمة وتحسين أهداف استمرارية الأعمال لدينا ونقلها لكافة العاملين.
- تعزيز بيئة يتم فيها تدريب جميع الموظفين على مسؤولياتهم في مجال استمرارية الأعمال وتزويدهم بالموارد اللازمة للمضي قدمًا بطريقة آمنة وفعالة في حالة وقوع حادث.
- توفير نظام من السياسات التي تتم مراجعتها بشكل دوري لضمان قدرة جميع المجموعات على أداء مسؤولياتها في مجال استمرارية الأعمال بشكل فعال.