من فضلك انتظر...

 
حقوق ومسؤوليات العملاء
حقوق ومسؤوليات العملاء

اعرف حقوقك!

كعميل بنك القاهرة ، وفي ضوء اعتبارات البنك المركزى المصرى لحماية حقوق العملاء, فأنك تتمتع بحقوق توفر لك الحماية ويجب أن تكون علي علم بها:

المساواة والعدالة

يحق لك تلقي معاملة تتسم بالاحترام والتحضر، مع ضمان عدم التمييز غير العادل أو غير الملائم عند تقديم المنتجات والخدمات المصرفية.

الإفصاح والشفافية

يحرص بنك القاهرة على تزويدك بجميع المعلومات المتعلقة بالمنتجات والخدمات التي نقدمها، وتلك المعلومات واضحة، دقيقة، وسهلة الفهم، لتلبية احتياجاتك بكل شفافية

الخصوصية والسرية

يحرص البنك على حماية مصالح العملاء في جميع الأوقات من خلال الالتزام بالحفاظ على سرية وخصوصية جميع المعاملات والبيانات الشخصية

الملاءمة

يحق للعميل الحصول على منتجات مصرفية تناسب احتياجاته وتستند إلى تقييم دقيق لظروفه.

الحماية ضد الاحتيال المالي

يلتزم بنك القاهرة بحماية ودائع ومدخرات العملاء من خلال تطبيق معايير فعالة وعالية الجودة، إلى جانب أنظمة رقابية داخلية دقيقة، لضمان حمايتهم من الاحتيال، الاختلاس، أو إساءة استخدام الخدمات المالية

الإجراءات الواجبة في التعامل مع شكاوى العملاء

يضمن بنك القاهرة التعامل مع شكاوى العملاء بسرعة، وبشكل عادل ومنصف ، وقد وضع البنك آليات حديثة ، واضحة ومحددة لمعالجة ومتابعة جميع الشكاوى بدقة ودون تأخير لضمان تسوية الطلبات أو النزاعات بما يحقق رضا عملائنا

اعرف مسؤولياتك!

  • يرجى الاطلاع بعناية على كافة المستندات التي يقدمها لك البنك عند الحصول على أي خدمة أو منتج، مع التأكد من فهمك لجميع الرسوم، العمولات، وأية التزامات أو مسؤوليات قد تترتب على ذلك، وأن يكون لديك نسخة من العقود المبرمة مع البنك قبل نشوء اى التزام مالي او مصرفي.
  • يجب عليك تحري دقة وصدق جميع المعلومات التي تقدمها للبنك.
  • تعرف على المخاطر المحتملة التي قد تترتب على استخدامك لأي خدمة أو منتج يقدمه البنك، من خلال الاستفسار من المختصين حول الآثار المترتبة على تلك المخاطر ويجب عليك تجنبها قدر الإمكان.
  • احتفظ بنسخ من مستندات تعاملاتك مع البنك في مكان آمن، وبطريقة تتيح لك الرجوع إليها بسهولة عند الحاجة.
  • راجع وتأكد من دقة كافة المستندات التي يقدمها البنك قبل توقيعك عليها.
  • حدث بياناتك الشخصية والمصرفية لدي البنك كلما طلب منك ذلك.
  • أبلغ البنك فور علمك بأي عملية مصرفية تمت علي حساباتك دون علمك أو تلك التي لم يصدر منك تفويض لإجرائها.
  • توخي الحذر والحرص في الحفاظ على سرية معلوماتك المتعلقة بتعاملاتك مع البنك وعدم الإفصاح عنها لأي طرف آخر.
  • تنطبق جميع المسؤوليات المذكورة أعلاه علي اي توكيل رسمي معتمد قمت من خلاله بتمكين طرف آخر من الوصول إلى حساباتك.
  • يجب عليك إبلاغ البنك فوراً حال رغبتك في إنهاء أي من الخدمات أو المنتجات المقدمة من البنك، أو وقف تفويضاتك او توكيلاتك للغير.